الأربعاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2019  
15. ربيع الأول 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية حاشدة في ساحة باب اليمن تحت شعار "تحرير الأرض صونا للعرض".

وتقاطرت جموع الحشود الغاضبة الى ساحة باب اليمن تنديداً بجرائم العدوان ومرتزقته وبجريمة اغتصاب فتاة الخوخة التي أقدم عليها أحد المرتزقة السودانيين في الخوخة الأسبوع الماضي.

وأعلنت الحشود المشاركة في مسيرة "تحرير الأرض صونا للعرض" النكف والنفير العام الى الجبهات للذود عن العرض وتحرير الأرض من رجس الغزاة والمرتزقة والثأر لجريمة العار التي ارتكبها شذاذ الأفاق والمرتزقة بحق عرض كل اليمنيين في الخوخة.

وتعالت الهتافات الغاضبة والمنددة بجريمة الاغتصاب وهتك العرض والمتوعدة بالرد القوي والمزلزل على هذه الجريمة وكل جرائم العدوان والمرتزقة طوال الثلاث السنوات الماضية من العدوان.

وألقيت في المسيرة قصيدة حماسية للشاعر عباد أبو حاتم الهبت مشاعر الحشود الغاضبة وحيت مواقف أبطال الجيش واللجان الشعبية الذائدين عن الأرض والعرض في كل الجبهات وتوعدت قوى الغزو والمرتزقة بمصيرهم المحتوم على تراب اليمن وعلى أيدي رجال اليمن الغيورين عن أرضهم وعرضهم.

كما ألقيت خلال التظاهرة الحاشدة كلمة لأبناء الحديدة والساحل الغربي حيت الجموع المحتشدة وتفاعلها الكبير مع النكف القبلي ودعوة قبائل تهامة للتحرك والأخذ بالثأر من عصابات وقطعان الغزاة والمرتزقة والانتصار للأرض والعرض اليمني الواحد.

وتوعدت الحشود المشاركة في المسيرة قوى الغزو والاحتلال والمرتزقة بمزيد من القتل والتنكيل جراء جرائمهم وإقدامهم وتجرأهم على انتهاك عرض حرائر اليمن مؤكدين أن العرض اليمني واحد ولا يتجزأ ولا يمكن السكوت عن أي جريمة تنتهك العرض اليمني في أي بقعة من الأراضي اليمنية.