الأحد, 17 تشرين2/نوفمبر 2019  
19. ربيع الأول 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

وزع الإعلام الحربي اليوم الاثنين مشاهد لعمليات هجومية نوعية للجيش واللجان الشعبية على مواقع وقرى سعودية قبالة جبل الدود في جيزان.

ووثقت عدسة الإعلام الحربي لحظة تقدم المجاهدين واقتحامهم للمواقع والقرى التي كان يتمركز فيها الجيش السعودي ومرتزقته، وأثناء التقدم استهدف المجاهدون بصاروخين موجهين، وقذائف البي عشرة تحصينات وتجمعات الجيش السعودي ومرتزقتهم، محققة إصابات مباشرة.

وأظهرت المشاهد وصول الجيش واللجان الشعبية إلى قرى وثكنات ومواقع الجيش السعودي ومرتزقتهم، وفيها أحرق المجاهدون طقما عسكريا ودمروا ثلاث آليات وقتلوا العديد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم وأسروا آخرين.

وفي العملية النوعية اغنتم المجاهدون في المواقع والقرى التي تمت السيطرة عليها، أسلحة رشاشة ثقيلة وقواذف وهاون وذخائر وأسلحة أخرى.

تكللت العملية النوعية بالنجاح، واستطاع المجاهدون أن يحرزوا تقدما نوعيا، بالسيطرة على 4 قرى وعدد من المواقع شرق وشمال جبل الدود وقبالة جبل الدخان.

وكان كسر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية يوم أمس زحفا لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل الام بي سي وشرق جبل الدود في محاولة لاستعادة القرى والمواقع التي سيطر عليها المجاهدون.

استمر زحف المرتزقة لساعات رغم مساندة الطيران، لكنهم لم يحققوا أي تقدم، حيث لقي أعداد من مرتزقة الجيش السعودي مصارعهم بينهم ضابط سعودي برتبة نقيب.

يذكر أن الإعلام الحربي وزع مشاهد يوم السبت 14 يوليو لعملية هجومية نوعية سيطر المجاهدون على قرية الجرايب والبيت الأبيض وعدد من المواقع قبالة جبل الدود في جيزان.