الخميس, 14 تشرين2/نوفمبر 2019  
16. ربيع الأول 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس التأكيد على موقفه الثابت تجاه أي جهود جادة للسلام المشرف والعملية السياسية.

ورحب المجلس السياسي الأعلى بنتائج مشاورات ستوكهولم .. مؤكدا تعاطيه مع الوضع الإنساني في الحديدة وتعز وملف الأسرى بكل مسئولية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، بالإضافة إلى منحه للوفد الوطني المفاوض الصلاحيات اللازمة لاتخاذ القرارات الايجابية تجاه مختلف القضايا المطروحة في ملف المشاورات، والذي كان له الأثر الطيب في مختلف الجوانب.

وشدد الاجتماع على أهمية العمل على إنجاح نتائج المشاورات والمضي قدما في مختلف القضايا التي طرحت فيها وفي المقدمة الملف الاقتصادي ومطار صنعاء الدولي والتي عمل وفد المرتزقة على تعطيلها وعدم الخروج بنتائج إيجابية بشأنها في هذه الجولة من المشاورات.

وأشاد الاجتماع بالأداء المتميز للوفد الوطني المفاوض وجهود الأمم المتحدة ممثلة في أمينها العام ومبعوثها الخاص إلى اليمن .. معبرا عن الشكر لمملكة السويد ودولة الكويت وكل الجهود الدبلوماسية التي بذلت للتهيئة لعقد المشاورات والخروج بعدد من النتائج.

ووقف الإجتماع أمام الوضع العسكري في مختلف الجبهات .. مثمنا صمود وثبات الجيش واللجان الشعبية في إفشال التصعيد والتحشيد العسكري الكبير الذي قام به تحالف العدوان مؤخرا في عدد من الجبهات.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من التقارير ذات العلاقة بالوضع الاقتصادي والخدمي واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

 

سبأ