الأربعاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2019  
22. ربيع الأول 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل بوزارة المياه والبيئة والمؤسسات التابعة لها والصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان والحصار، وما تم تنفيذه من مشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

 
وتطرق اللقاء إلى جهود وزارة المياه والبيئة في مكافحة الكوليرا ضمن الجهود الوطنية لمكافحة هذا الوباء.

كما تطرق اللقاء إلى خطط وزارة الكهرباء والطاقة للمرحلة القادمة والجوانب المتصلة بالنهوض بقطاع الكهرباء وتعزيز جوانب الشراكة مع القطاع الخاص.

وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بتحسين البنية التحتية لقطاعي المياه والكهرباء وتأهيل وتدريب الكوادر لتطوير قدراتها لتحسين مستوى الخدمات والتغلب على الصعوبات الماثلة.

وأكد الرئيس المشاط أهمية بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال المياه والصرف الصحي والكهرباء وتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع الراهنة.

وأشاد بجهود قيادتي وزارة المياه والبيئة والكهرباء والطاقة وحرصهما على تنفيذ المشاريع في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان وشحة الموارد والاستهداف الممنهج للمنشآت المائية والكهربائية.

بدوره استعرض وزير المياه والبيئة المشاريع التي نفذتها الوزارة والجاري تنفيذها بأمانة العاصمة والمحافظات، وكذا الجهود المبذولة في مكافحة وباء الكوليرا.

وتطرق إلى جوانب التنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية المعنية في مجال المياه والبيئة.

فيما أشار نائب وزير الكهرباء والطاقة إلى خطة قطاع الكهرباء للعام 2019م وكذا الجوانب المتصلة بتحسين الأداء خاصة بقطاع التوليد والتوزيع .. لافتا إلى الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء جراء الأوضاع الراهنة.

كما التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

جرى خلال اللقاء استعراض خطط الهيئة للعام القادم وما حققته من نجاحات خلال العام 2018م في تنمية الإيرادات الزكوية.

وتطرق اللقاء إلى سير أعمال الحصر والتقييم لممتلكات الواجبات في المحافظات والمديريات بهدف الحفاظ عليها وتحسين مستوى الأداء والتحصيل لهذه الموارد.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود قيادة الهيئة العامة للزكاة والخطوات التي قطعتها خلال الفترة الماضية والتي كان لها الأثر الملموس في تحسين الإيرادات .. لافتا إلى أهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة والحرص على تنمية وحصر الأوعية الإيرادية.

 

من جهة أخرى التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي .


جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة.

وتطرق اللقاء إلى ما حققه جهاز الأمن السياسي خلال العام 2018م وخططه للعام المقبل ما يتواكب مع التحديات الراهنة خاصة في ظل استمرار العدوان .

وأكد الرئيس المشاط أهمية مضاعفة الجهود لتعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.